كيف يضحك المغاربة على ذقون السلطات الموريتانية

0

المخزن يوزع المساعدات على إفريقيا والشعب المغربي يموت بالجوع

طاطا :26/11/2013

من رئــيس الجمعية طاطا

إلى السيدة المحترمة
الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية و التعاون

الرباط

الموضــوع: طلب لقاء

ســـــــــــــلام تـــــــام بوجــود مولانــــــا الإمـــــام

وبــعد

دأبت جمعية أصدقاء النخلة للتنمية والمحافظة علي البيئة بإقليم طاطا و جمعية جسور التواصل بمدينة سلا، وجمعية السنغاليين المقيمين بالمغرب علي تنظيم قافلة الصداقة المغربية الإفريقية لدعم جمعيات المجتمع المدني بدول إفريقيا جنوب الصحراء في إطار تفعيل الدبلوماسية الموازية .

فهكذا تم تنظيم النسخة الأولى من القافلة سنة 2010،قمنا خلالها بدعم حوالي 30جمعية بكل من موريتانيا و السنغال حيت استفدن من أدوات مدرسية ومواد غذائية و ألبسة و كراسي متحركة لدوى الحاجات الخاصة،كما تمت زيارة كل من بلدية سان لوى وبلدية دكار وجماعة كانكينا وجماعات قروية أخرى و تمت التوقيع علي اتفاقية الشراكة مع الجمعيات النسوية بدكار و نواكشوط.

وفي سنة 2011 نظمت القافلة الثانية لكل من موريتانيا و السنغال و كامبيا حيث وزعت القافلة مساعدات عينية مختلفة على مختلف الجمعيات بالدول الثلاثة ،كما قامت بحملة لطب العيون بكل من موريتانيا و السنغال بدعم من مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون.
وتستعد الجمعية لتنظيم النسخة الثالثة من هذه القافلة التي ستشمل كل من موريتانيا و كامبيا و مالي،قصد دعم الزيارة الملكية الأخيرة لهذا البلد حيث ستستفيد جمعيات أخرى من الدعم المادي والخدمات الإنسانية المعنوي لهذه القافلة بهذه البلدان.

إلا أن هذه النسخة تتطلب دعما قويا من وزارتكم المحترمة.ولهذه الغاية نلتمس من سيادتكم تمكيننا من لقاء مع سيادتكم من اجل تدارس هذا الموضوع و إطلاعكم علي مشروع برنامج القافلة حتى نضمن لها النجاح الكامل تمشيا و توجيهات جلالة الملك نصره الله في دور المجتمع المدني المغربي للتعريف بقضايانا الوطنية وفي مقدمتها ملف وحدتنا الترابية ومقترح الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية التي نشكل جزء من ساكنتها

وفي انتظـار تلبية هذه الرغبة تقبـلوا منا فائـق التقـدير والاحتــرام

والســـــــــــلام

التوقيع

المرفقات

التقرير عن النسخة الأولى للقافلة

SAMSUNG DIGITAL CAMERA

بعد ذلك توجه منظموا القافلة إلى سفارة بلادنا بنواكشوط حيث عقدوا جلسة عمل مع نائب السفير السيد عبد العزيز الشلواطي ، والذي استحسن المبادرة واعتذر للمنظمين عن تأخير السفارة للجواب عن المراسلات التي وجهها منظموا القافلة إلى السفارة المغربية بنواكشوط . وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر عند عودة القافلة من السنغال .

وعشية نفس اليوم اتجهت القافلة نحو الحدود الموريتانية السنغالية حيث وصلت إلى مدينة روصو الموريتانية قبيل الساعة السادسة مساءا وهي الساعة التي تتوقف فيها العبارة التي تقل المسافرين إلى الضفة الأخرى، فكاد أفراد القافلة أن يبيتوا بهذه النقطة الحدودية لولا تدخل السيد ولي ولاية سان لوي الذي أعطى أوامره برجوع العبارة لتقل أفراد القافلة المغربية إلى الضفة الأخرى لنهر السنغال ، وبعد الإجراءات الإدارية بمدينة روسو السنغالية توجهت القافلة نحو مدينة( سان لوي) السنغالية حيث كان في استقبالها السيد والي ولاية سان لوي على الساعة الحادية عشر ليلا.

ص.ب 90 طاطا 84000

الهاتف: 0670686938 الفاكس: 0528802138 – Email :amis.palmiers@gmail.co

Leave A Reply

Your email address will not be published.